#1  
قديم 04-24-2012, 08:10 AM
N Shadid N Shadid غير متواجد حالياً
باحث حول الإنسان
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,731
افتراضي تفعيل وتنشيط مسارات الطاقة في جسم الإنسان ...

كيف لنا تفهم معاني أمراضنا ومعاناتنا في الحياة ... وكيف نسيطر عليها ونفتح مداركنا لتحقيق كل ما نريد ...!!!
تقنية تفعيل وتنشيط مسارات الطاقة في جسم الإنسان ...
جمع وترجمة وإعداد : نزار محمد شديد
المسارات التي يتم النقر على نقاطها ، والتي هي الحَلّ بالنَقْر" وهي تصلح لكل شيء في الحياة "
الملايين من الناسِ تَقْبلُ أن تعيش بالصحةِ السيّئةِ والمتاعِب العاطفيِة . ولا يَعْرفُون كَيفَ يمكن الوصول إلى الحياةَ البهيجةَ والمُرضيةَ التي يَرْغبونها َ، فهم مَلتْصقونَ بالقُبُول بأسلوب حياة الصدمات العاطفيةِ ، والألم الجسدي المُزمن وإلتزام الإدمان عليه ، أَو ربما فقط مجرد مشاعر داخلية فارغة . ومع هذه المشاكلِ تَأتي الحبوبَ التي يتعاطونها من خلال مفاهيم الطب الحديث لإنْهاء أو قتل الألمِ ، والنوم في الليل، والعمل على قْمعُ القلق - لكن هذا " العلاجِ " هو بالكاد يمكن اعتباره أفضل مِنْ المرضِ . وهذه الدوره هي ما يتعايش معها العديد من الناس ، والكل مُتعِب وحزينِ ومرتفع الحسّاسِية ، ويعاني من الضَغطَ والغضب والسخط ، وليس سليماً على الإطلاق .
أنت مريض مِنْ أثمان المعالجةِ الباهظةِ والغير مؤثّرةِ. ومستاء مِنْ ابتعاد القوَّةِ على صحتِكَ وسعادتِكَ لتلجأ إلى النفسانيين والأطباءِ . وتوَدُّ أَنْ تَنْموَ وتنتعش في حياتك ،لكل هذا عليك أن تترك الماضي ليبقى في الماضي . فإذا أردت أن تَكُونَ حيّاتكَ هي الأفضلَ والمليئة بالهدوءِ والبهجة والإنجاز بين كل يومٍ وآخر وكل لحظة وأخرى ، عليك بتفعيل هذا لانظام في حياتك حالاً وفوراً .
نظام النقر على نقاط مسارات الطاقة في الجسم يُمْكِنُك أَنْ تَعمَلُ كل ما تريده ، إنه النظام الذي يَكتشفَ لك السِرَّ الحيويَ العاطفي لكل الوجود ولكيفية التعامل مع المشاكل الجسدية . بحيث يُمْكِنُك أَنْ تَصل للحالة الطبيعيةَ والعاطفيةَ المثلى من خلال يديك . فهو نظام بسيطُ يمكن لأي شخص إتْقانه ، وبشكل مجاني وبدون تكاليف .
نظام النقر على نقاط مسارات طاقة الجسم يُزوّدَك بالقدرة على إشفاء الآلامِ المُزمنِة والمشاكل العاطفية والاِضطرابات الجسدية والإدمان ، والخوف المرضي ومشاكل الفوضى والاجهادِ المؤلمةِ ، وأمراض جسدية لا حصر لها . فبينما تُقرّرُ النقر على نقاط المسارات فإنك تقوم بتَثْوير حقلِ الصحة والعافيةِ من جديد في حياتك ، وتصبح مفاهيم الشفاء هي التي تستند عليها بشكل عملي ، وهذا ما ارتكز عليه الطبِّ الشرقيِ منذ أكثر من 5,000 سنة.، حيث تمثل ذلك بالوخز بالأبرِ والتدليكِ على مسارات الطاقة في الجسمَ . والتي يُمْكِنُك أَنْ تُحفّزَها بنفسك من خلال النَقْر عليها بأطرافِ أصابعكَ – لكي تَدْخلُ الطاقةِ الحيوية الشافية لكل جسمِكَ . فجسمكَ قوي أكثرُ مما يُمْكِنُك أَنْ تتخيّلَه … فهو مليء بالحيويةِ والطاقة، والقدرة على إشَفَاء ذاته تماماً ِ. ومن خلال النقر على نقاط الطاقة يُمْكِنكُ أَنْ تُسيطرَ على تلك القوَّةِ الداخلية فيك .
كَيفَ يمكنك العمل بهذا النظام وهذه التقنية ؟
" إن سبب كُلّ العواطف السلبية هو عرقلة في تدفق الطاقة لنظامِ طاقةِ الجسمَ." ويشكل النَقْر على نقاط مسارات الطاقة المبدأِ الأساسيِ والقاعدةُ لهذا النظام . فكُلّ العواطف السلبية تتولد من خلال عرقلة مسار الطاقةِ في الجسمَ.
والألم والمرض الجسدي يعودان إلى العواطفِ السلبيةِ التي تَخْلقُ المشاكلُ والأعراض الجسدية هي أيضاً التي تُسبّبُ الضِيقَ العاطفيَ
لذلك علينا أن ندرك أن صحة الجسمَ يجب أنْ تكون للجسم ككيان كامل . فنحن لا تَستطيعُ مُعَالَجَة الأعراضِ بدون معرفة ومعالجة السببِ ، فالجسم مثل كُلّ شيءِ في هذا الكونِ ، يتكوّن من الطاقةِ .
عليك أن تعيدْ تخزين التوازنَ لطاقةِ الجسمَ ، وبذلك ستشفى من العواطفَ السلبيةَ والأعراضَ الجسدية التي تحمل العرقلةِ لتدفق الطاقةَ. للمسار من خلال النقر والربت ، حيث ستُعيدَ التوازنَ لطاقةِ الجسمَ ، وعندها تستطيع السيطرة وقهر العواطف السلبية التي تحتل جسمك
التقنية الأساسية تَتطلّبُ منك التَركيز على العواطف السلبيةِ لتكون تحت سيطرتك : كمثل الخوف أَو القلق , أو الذاكرة السيئة ، أو المشاكل المؤجلة والعالقة ، أَو أيّ شئ يُضايقُك . وبينما تكون مركزاً عقلياً على هذه القضيةِ التي تعاني منها ، تقوم باستعمال أطرافَ أصابعكَ للنَقْر 5-7 مرات على كُلّ نقطة من التسع نقاطِ التي تقع على طول الجسمَ . النَقْر على هذه النقاطِ في الوقت الذي يكون تَركيزك على القُبُول وحَلّ العاطفةِ السلبيةِ - سَتَدْخلُ عندها طاقةَ جسمِكِ لتُعيدُه إلى حالة التوازن ..
هذا المفهومِ حول مسارات الطاقة في الجسم أتانا مِنْ الطبّ الصيني التقليديِ ،الذي أشارَ إلى أن طاقةِ الجسمَ المسماه بالتشي قد إكتشفَت من خلال وجود 100 نقطةَ تحفيز على مسارات الطاقة. ، وكانوا يدعونها بالمصدرَأو بقوةَ حياةِ، أو التشي ، وعملية النَقْر عليها تشبه عملية الوخز بالإبر لكي تعمل على تدفقَ الطاقةِ.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-24-2012, 08:11 AM
N Shadid N Shadid غير متواجد حالياً
باحث حول الإنسان
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,731
افتراضي

وبينما يَأْخذُ التعلم على الوخز بالأبرُ سَنَواتَ عديدة لكي يتم إتقان تقنياته . فإن النقر والربت على نقاط المسارات بسيطةُ وغير مؤلمةُ. ويُمْكِنُ تعلمها مِن قِبل أي فرد . وبوقت بسيط مع استخدام النية العاطفية المطلوبة لكي تستطيع مواجهة التحديات الخاصة بحياتك في امتلاك القدرة على إشفاء نفسك والسيطرة على قدرك بيديك في كل ما يتعلق بالصحة والسلامة في الحياة بشتى أشكالها وتفرعاتها
يمكن إسْتِعْمال إختبار العضلةِ كجزء مِنْ الممارسه وذلك لتُمييّزَ الحالات النفسيةَ المؤثرة بشكل رئيسي بسرعة أكبر. كذلك استعمال التأكيداتَ اللفظية أثناء التُحفّيزُ لبَعْض نقاط المسار لمُسَاعَدَة المرضى في الحصول على الإغاثةِ العاطفيةِ ،
إكتشفَ أن بالامكان إستعمال النَقْر على نقاط أخرى لمُعَالَجَة المخاوفِ والخوف المرضي ، وتم تطوير التقنية بحيث أصبحتْ معروفة بإسم : حقل العلاج الفكري . حيث وَجدَ أن هناك بَعْض أنماطِ النَقْر على النقاطِ تكون فاعلة جيداً لمشاكلِ معيّنةِ ، وكل هذا من أجل الوصول لأفضل النتائج في عمليات التشخيص وتحديد العضلة التي تساعد على هذا التشخيص لتسهيل تحديد مسار النقر على النقاط اللازمة
سلسلة النقاط الخاصة بالَنْقرُ التي تتعامل مع القلقِ : يتم التُركيّزُ على القلقِ العامِّ . ليتم بهذه السلسلةِ الأوليةِ كما يلي :
1. التمييز والتحديد للمشكلةَ التي تُريدُ التَركيز عليها . فهي يُمكنُ أَنْ تكُونَ قلقاً عامّاً أَو حالة أَو قضية معيّنة تَجْعلك تظهر القلق .
2. تقبل المشكلةَ أَو الحالةَ . لتظهر كَيفَ تَشْعُرْ حولها الآن؟ عليك أن تقدّرُ مستوى كثافةَ قلقِكَ ، من خلال تحديد الصفر ليَكُونَ الحدّ الأدنى مِنْ القلقِ ورقم 10 ليَكُونَ الحد الأعلى.
3. قم بإعدادْ العبارة المناسبة للحالة الخاصة بالمشكلة التي تواجهك ، ثم اتلوها على نفسك بشكل تأكيد غير مشروط ـ كمثل :
" بالرغم ما أَشْعرُ به من هذا القلقِ ، فأنا أقبل نفسي بعمق كامل الآن."
أو " برغم ما أشعر به من قلق بشأن مقابلتِي ، فأنا أقبل نفسي بعمق كامل وبكل هذه المشاعرِ الآن ."
أو " برغم ما أَحسُّ به من القلقِ حول حالتِي الماليةِ ، فأنا أتقبل وأسامح نفسي بعمق كامل الآن ."
أو " برغم أنني أَضطربُ عندما أفكر حول موضوع ______، فأنا أحب وأقبل نفسي بعمق كامل الآن . "
أو " برغم أنَّني قلق بشأن الكَيفَية التي أَقتربُ بها مِنْ رئيسِي ، فأنا أتقبل وأثق بنفسي بعمق كامل الآن ."
أو " برغم أنَّ عِنْدي مشكلة في تنفّسي ، فأنا أقبل نفسي وكل ما يحدث لي بعمق كامل الآن ."
4. الكيفية لأداء التأكيد لاثبات الحالة او المشكلة الذي تم تحديده .
بأربعة أصابعِ يتم الربت أو النقر على نقطة الكاراتيه في اليَدِّ الأخرى ، وهذه النقطةَ تقع على الحافةِ الخارجيةِ لليَدِّ ، الجانبِ المعاكسِ للإبهامِ . كما في الصورة أدناه ( صورة النقاط ) :
عليك أن تكرّرْ جملة البيانِ التي حددتها ثلاث مراتَ بصوت جهوري وأنت تَنْقرُ أو تربت على نقطةَ الكاراتية ، ثم تأخذ تنفس عميق
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-24-2012, 08:12 AM
N Shadid N Shadid غير متواجد حالياً
باحث حول الإنسان
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,731
افتراضي

5. عليك بعدها أن تستعدّْ للبَدْء بالنَقْرعلى نقاط المسار المحددة في الصورة أيضاً ! وهذه بَعْض النصائحِ لمُسَاعَدَتك في الانجاز بشكل سليم .
يَجِبُ أَنْ تكون حازماً في تأكيدك ولكن بالضغطَ اللطيفَ في النقر ، كما لو أنَّك تنقر جانب منضدتِكَ بنعومة ولطف .
يُمْكِنُك أَنْ تَستعملَ الأربعة أصابعِ أَو فقط الأول والثاني ( السبابة والوسطى) في عملية النقر . الأربعة أصابعِ تَستعملُ عادة للنقر على قمةِ الرأسِ وعظمة الترقوة وتحت الذراعِ . . . أي المناطق الأوسع. أما المناطقِ الحسّاسةِ مثل النقاط حول العيونِ ، فيستعملَ اصبعان فقط .
النقر بأطرافِ الأصابع ولَيسَ بالأظافرَ. والصوت يَكُونُ واضح ورخيم أثناء الترديد للعبارات .
عملية النقر تبْدأُ من قمةِ الرأس إلى الأسفل. ويُمْكِنُك أَنْ تَنتهي بالعَودة إلى قمةِ الرأسِ لإكْمال حلقةِ.الدورة
6. الآن البدء بالَنْقرُ 5-7 نقرات على كُلّ نقاطِ خطَ مسار السلسلةِ التاليةِ .
( مُلاحظة : البَعْض يَحْبّونَ البَدْء بقمةِ الرأسِ، والبَعْض يَحْبّونَ الإِنتِهاء بقمةِ الرأسِ ، وكلاهما جيد ولا مشكله في ذلك
نقطة أعلى الحاجب ( EB) وتستعملْ أصبعين.
جانب العينِ (SE ) وتستعملْ أصبعين .مع الشعور اللطيف لهذه المنطقةِ ولا تَطْعنُ نفسك في عينِك !
تحت العينِ (UE ) المنطقة الصعبة واستعملْ أصبعين لها ،
تحت الأنفِ ( UN)
نقطة الذقن ( CH)
نقطة عظمة الترقوة (CB ) النقرْ تحت حافةِ عظمِ الترقوة يتم بأربعة أصابعِ.
نقطة الإبط (UA ) تقع على جانبِكَ ، بحوالي أربع بوصاتِ تحت الإبطِ. ويتم إستعمالْ أربعة أصابعَ.
نقطة مركز قمة الرأس ـ نقطة التاج (H ) هذه النقطة يتم النقر عليها بكُلّ الأربعة أصابعِ ومن كلتا اليدين .
وبينما تَنْقرُ على كُلّ نقطة ، عليك بترديد عبارة كرسالةِ تذكير بسيطةِ مثل " قلقي " أَو " مقابلتي " أَو " حالتي المالية." إنقرْ بِثبات بالأصبعين الأولينِ من كُلّ يَدّ ، ثم بعدها تأخذُ تنفس عميقُ آخر .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-24-2012, 08:13 AM
N Shadid N Shadid غير متواجد حالياً
باحث حول الإنسان
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,731
افتراضي

7. الآن وبعد أن أكملتَ السلسلةَ ، ركز على مشكلتِكِ ثانيةً.، كم هو حادّ القلقُ الآن ، بالمقارنة مع ما كان قبل دقائق قَليلة ؟ عليك أن تعطي تَقديراً على نفس مِقياسِ العددِ . من صفر ـ 10
8. إذا بقي قلقِكَ أعلى مِنْ مستوى "2"، يُمْكِنُك أَنْ تقوم بدورةُ أخرى مِنْ النَقْر . إستمرّْ بالنَقْر حتى يذهب القلقِ . يُمْكِنُك أَنْ تُغيّرَ مجموعة البيانَات لكي تأَخْذ في الحسبان ما تحتاجه من عبارات تصلح لحل المشكلة ، وتوصلك لتحقيق رغبتكَ في التقدّمِ المستمرِ.
كمثل : " برغم وجود بَعْض القلقِ الباقٍي ، فأنا أقبل نفسي بعمق كامل الآن ـ أو. " برغم أنني ما زِلتُ أشعر بالقليل من القلق بشأن هذه المقابلةِ ، فأنا أقبل نفسي بعمق كامل ." ... وهكذا.
9. الآن وبعد أن ركّزتَ على تَبديد مشاعر قلقِكَ بشكل فوريِ ، يُمْكِنُك أَنْ تَعْملَ على وضع بَعْض المشاعرِ الإيجابيةِ بدلاً عنها .
المُلاحظة : هناك طريقة مختلفة عِنْ "تَفْكير الإيجابي التقليدي." تكون به لَسْتَ غشّاشاً مَع نفسك . لا تُحاولُ حَجْب الإجهادِ والقلقِ ليبقى داخل نفسك مَع غشاء التأكيداتِ المنافقةِ. ، عليك بمواجهة القلقِ والمشاعرِ السلبيةِ والتَعامل معها ، وبذلك تَعْرضُ القبولَ العميق والكاملَ لكل مشاعركَ ونفسكَ . الآن تقوم بتَدُويرُ أفكارَكَ وذبذباتك القويَّةِ والإيجابيةِ . وهذا ما يجعل تقنية النْقر أكثر فعّالية مِنْ " التَفْكير الإيجابيَ " بحيث تَستعملُ هنا العباراتِ الإيجابيةِ وتَنْقرُ للإستِماع لذبذبة الطاقةِ الحقيقيةِ والإيجابيةِ من خلال التأكيدات اللفظية على البهجة الضمنيةُ التي في داخلك. وبذلك تُغيّرُ طاقةَ جسمِكِ لكي تتدفق بشكل حقيقي وبأكثر إيجابية , لتعطيك ذبذبات إيجابيه أكثر.
تجد فيما يلي بَعْض الأمثلة المناسبة لتَوجيهك :
" أنا عِنْدي الإيمانُ والثقة في قدرتِي على التَغْيير."
" أَنا مبهيجُ لهذه التغييراتِ الإيجابيةِ."
" أنا أُنجزُ كثيراً في كل المجالات ."
" أنا أَتمتّعُ بالهدوءِ والسلامِ الذي عِنْدي ."
" أنا أَحبُّ الشخصَ الذي أكونه ."
" أنا أُصبحُ شخصاً مرتاحاً وأكثر بهجة في كل ما أقوم به."
يُمْكِنُك أَنْ تَستعملَ هذه العباراتِ الإيجابيةِ وأنت تنقر على نقاط الطاقة في السلسلة الموضوعه والمشروحة سابقاً.
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مسارات الطاقة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:04 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Powered by sud-star.com © 2010. All rights reserved.